جامعة حائل
  • info@uoh.edu.sa
Icon الوضع الرمادي Icon الوضع الليلي
light
  • Icon الدخول
    • تسجيل الدخول
  • Icon
Icon
  • العربية
  • English
جامعة حائل
  • الرئيسية
  • عن الجامعة
    • عن الجامعة
    • سياسات الجامعة
    • البيانات المفتوحة
    • الاعتمادات والجوائز
  • رئاسة الجامعة
    • رئيس الجامعة
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية
    • وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي
      • معهد الدراسات والبحوث
    • مكتب ادارة البيانات
  • الكليات
    • الكليات العلمية
    • الكليات الصحية
    • الكليات الانسانية
    • الكليات التطبيقية
  • العمادات
    • عمادة شؤون الطلاب
    • عمادة القبول والتسجيل
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني
    • عمادة الجودة والتطوير
    • عمادة البحث العلمي
  • المجتمع
    • البوابة الإخبارية
    • التقويم الاكاديمي
    • اهداف التنمية المستدامه للجامعة
    • الفعاليات والمؤتمرات
    • كروت التهنئه
    • الاستبيانات
  • التواصل
الدخول الموحد
الدخول الموحد  
  • Facebook
  • instagram
  • twitter
  • youtube

  • Microphone
  • Zoom In
  • Zoom Out
  • دليل البرنامج

  • عن البرنامج

  • الرؤية والرسالة والاهداف

  • إنجازات البرنامج

  • نبذة أكاديمية

  • مخرجات التعلم

  • مؤشرات الاداء

  • شروط القبول

  • الخطه الدراسية

  • صفات الخريج وسوق العمل

    • صفات خريج البرنامج

  • اتصل بنا

  • مؤشرات الاداء

    مؤشرات الأداء المتعلقة بالرسالة والأهداف

    1- نسبة المؤشرات المحققة لأهداف الخطة التنفيذية للبرنامج : نسبة مؤشرات أداء أهداف الخطة التنفيذية للبرنامج التي حققت المستوى السنوي المستهدف إلى إجمالي عدد المؤشرات المستهدفة لهذه الأهداف في نفس العام.

    2- وعي ودعم أعضاء هيئة التدريس والإداريين برسالة البرنامج/المؤسسة: نسبة أعضاء هيئة التدريس وموظفي البرنامج الذين يدركون رسالة البرنامج/المؤسسة باستخدام استبيان/مقابلة إلى إجمالي عدد أعضاء هيئة التدريس والموظفين.


    مؤشرات الأداء المتعلقة بالتعليم والتعلم

    3- تقييم الطلاب لجودة تجربة التعلم في البرنامج: متوسط التقييم العام لطلبة السنة النهائية لجودة تجربة التعلم في البرنامج على مقياس مكون من خمس نقاط في استطلاع سنوي.

    4- تقييم الطلاب لجودة المقررات الدراسية: متوسط تقييم الطلاب العام لجودة المقررات الدراسية على مقياس من خمس نقاط في مسح سنوي.

    5- معدل الإنجاز (i12): نسبة طلاب المرحلة الجامعية الذين أكملوا البرنامج في الحد الأدنى من الوقت في كل فوج.

    6- معدل استبقاء طلاب السنة الأولى: نسبة طلاب السنة الأولى الجامعية الذين يستمرون في البرنامج في العام التالي إلى إجمالي عدد طلاب السنة الأولى في نفس العام.

    7- أداء الطلاب في الامتحانات المهنية و/أو الوطنية: نسبة الطلاب أو الخريجين الناجحين في الامتحانات المهنية و/أو الوطنية أو معدل ومتوسط درجاتهم (إن وجد).

    8- قابلية توظيف الخريجين والالتحاق ببرامج الدراسات العليا: نسبة خريجي البرنامج الذين خلال سنة من تخرجهم هم: أ. موظف / ب . المسجلين في برامج الدراسات العليا خلال السنة الأولى لتخرجهم إلى إجمالي عدد الخريجين في نفس العام.

    9- متوسط عدد الطلاب في كل فصل: في كل جلسة/نشاط تعليمي: محاضرة، مجموعة صغيرة، دورة تعليمية، مختبر أو جلسة سريرية.

    10- تقييم أصحاب العمل لكفاءة خريجي البرنامج: متوسط التقييم العام لأصحاب العمل لكفاءة خريجي البرنامج على مقياس مكون من خمس نقاط في مسح سنوي.

    11- تقييم الطلاب لقيمة وجودة الأنشطة الميدانية: نسبة رضا الطلاب عن وجود وجودة الأنشطة الميدانية خلال الفصل الدراسي والعام الدراسي في البرنامج/الكلية/الجامعة.


    مؤشرات الأداء المتعلقة بالطلاب

    12- رضا الطلاب عن الخدمات المقدمة: متوسط معدل رضا الطلاب عن الخدمات المختلفة التي يقدمها البرنامج (المطاعم، المواصلات، المنشآت الرياضية، الإرشاد الأكاديمي،...) على مقياس من خمس نقاط في مسح سنوي.


    مؤشرات الأداء المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس

    13- نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس: نسبة إجمالي عدد الطلاب إلى إجمالي عدد أعضاء هيئة التدريس المتفرغين والمعادلين في البرنامج.

    14- نسبة توزيع أعضاء هيئة التدريس: نسبة توزيع أعضاء هيئة التدريس على أساس: أ. الجنس/ ب. الفروع / ج. الترتيب الأكاديمي.

    15- نسبة أعضاء هيئة التدريس الذين يتركون البرنامج: نسبة أعضاء هيئة التدريس الذين يتركون البرنامج سنويا لأسباب غير سن التقاعد إلى إجمالي عدد أعضاء هيئة التدريس.

    16- نسبة منشورات أعضاء هيئة التدريس: نسبة أعضاء هيئة التدريس المتفرغين الذين نشروا بحثاً واحداً على الأقل خلال العام إلى إجمالي أعضاء هيئة التدريس في البرنامج.

    17- معدل الأبحاث المنشورة لكل عضو هيئة تدريس: متوسط عدد الأبحاث المحكمة و/أو المنشورة لكل عضو هيئة تدريس خلال العام (إجمالي عدد الأبحاث المحكمة و/أو المنشورة إلى إجمالي عدد أعضاء هيئة التدريس المتفرغين أو ما يعادلهم خلال العام). 

    18- معدل الاستشهادات في المجلات المحكمة لكل عضو هيئة تدريس: متوسط عدد الاستشهادات في المجلات المحكمة من الأبحاث المنشورة لكل عضو هيئة تدريس في البرنامج (إجمالي عدد الاستشهادات في المجلات المحكمة من الأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس بدوام كامل أو ما يعادله إلى الإجمالي) الأبحاث المنشورة).

    19- ارتباط مؤهلات وخبرات أعضاء هيئة التدريس بالمقررات التي يدرسونها: نسبة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على المؤهلات والخبرة في المقررات التي يدرسونها مقارنة بإجمالي عدد المقررات المطروحة خلال العام الدراسي.

    20- نسبة أعضاء هيئة التدريس المتفرغين وغيرهم من الموظفين الإداريين الذين يشاركون في أنشطة خدمة المجتمع: عدد أعضاء هيئة التدريس وغيرهم من الموظفين والإداريين المتفرغين الذين يمارسون نشاط خدمة المجتمع خلال العام الدراسي مقارنة بالعدد الإجمالي من أعضاء هيئة التدريس والموظفين الآخرين والإدارة.


    مؤشرات الأداء المتعلقة بمصادر التعلم والمرافق

    21- رضا المستفيدين عن مصادر التعلم: متوسط معدل رضا المستفيدين عن كفاية وتنوع مصادر التعلم (المراجع، المجلات، قواعد البيانات...إلخ) على مقياس مكون من خمس نقاط في مسح سنوي.















    7850310

    عن الجامعة

    • الهيكل التنظيمي
    • سياسة الخصوصية
    • السياسات & المعايير
      • خطة الدورات التدريبية لتطوير مهارات منسوبي الجامعة

    دليل الخدمات

    • منصة تراسل
    • الدخول الموحد
    • دليل الهاتف

    روابط تهمك

    • وزارة التعليم
    • هيئة الحكومة الرقمية
    • النفاذ الوطني الموحد

    التواصل

    السعودية، حائل - المدينة الجامعية
    920005995
    info@uoh.edu.sa
    8:30 ص - 2:30 م

    تطبيقاتنا

    Google Play App Store
    مسجلة لدى هيئة الحكومة الرقمية

    جميع الحقوق محفوظة لـ جامعة حائل © 2023

    تنفيذ & تطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني

    الموقع يدعم المتصفحات الاتية