الخطة الاستراتيجية للكلية
القضايا الاستراتيجية بكلية إدارة الأعمال
1- إعداد طالب متميز علميا ومهنيا وبما یساهم في تقليص الفجوة بين المخرجات ومتطلبات سوق العمل.
2- البحث العلمي (المعرفي والتطبيقي).
3- شراكة مستدامة مع المجتمع (منطقة حائل على وجه الخصوص والمملكة بشكل عام).
4- خلق موارد ذاتية.
الأهداف الاستراتيجية للكلية
1- تقدیم برامج اكادیمية متميزة واعداد كوادر مؤهلة بمهارات مهنية عالية.
2- استحداث وتطویر برامج للدراسات العليا لجميع البرامج األكادیمية بالكلية.
3- وتوفير بيئة محفزة للبحث العلمي تعزیز ثقافة البحث العلمي على مستوى أعضاء هيئة التدریس والطالب.
4- المشاركة الفعالة في خدمة وتنمية المجتمع المحلي والوطني وعقد شراكة مستدامة مع المؤسسات التعليمية والبحثية محلياً وإقليميا . وعالمياً
5- تعزیز الحوكمة والكفاءة اإلداریة.
6- خلق موارد ذاتية للكلية.
المنظور المستقبلي للكلية
• الحصول على الإعتمادات الأكاديمية المحلية والدولية.
• زيادة إنتاج البحث العلمي ورفع جودته وربطه بمتطلبات التنمية وبناء مجتمع المعرفة.
• التوسع ببرامج الدراسات العليا المبنية على متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي بما يخدم تحقيق اهداف التنمية الوطنية.
• تفعيل برامج التعلم عن بعد وبرامج التدريب القصيرة.
• تقديم برامج التدريب للحصول على الشهادات المهنية بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.
• تعزيز العلاقة والتفاعل مع المؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية في منطقة
حائل، بما يخدم المجتمع المحل