1- العمل وفق السياسات والشروط والمعايير واللوائح العامة المنظمة للسكن الجامعي
2- إعداد الوحدات السكنية وتجهيزها بالصورة المناسبة واقتراح الاستخدام الأمثل لتلك الوحدات.
3- استلام وتسليم الوحدات السكنية وتجهيزها بأثاثها وأجهزتها وعهدها وكذلك عمل الأخلاء وفقاً للنماذج المعدة بذلك.
4- توزيع الوحدات على المستحقين بناءً على القواعد المعمول بها وفق الضوابط .
5- تصميم الاستمارات والنماذج الخاصة بالتسكين والعهد والإخلاء.
6- فتح سجل خاص بكل وحدة سكنية يحتوي على جميع الوثائق والبيانات الخاصة بها.
7- استقبال طلبات السكن واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأنها.
8- متابعة تحصيل المستحقات من الساكنين كأجور الوحدات السكنية والخدمات المقدمة لهم وفق ما ورد في اللوائح المعمول بها.
9- متابعة الوحدات السكنية بعد تسليمها للمستفيدين ورفع تقارير عن المخالفين لشروط الأسكان.
10- تقديم خدمات الكترونية متكاملة لتسهيل عملية التسجيل والإخلاء من الأسكان.
11- النظر في القضايا والمشكلات الأساسية التي تواجه السكن الجامعي.
12- متابعة تطبيق لائحة الأسكان وتوصيات اللجان المختصة بعد إقرارها من صاحب الصلاحية واقتراح ما تتطلبه الحاجة من تعديلات أو إضافات.
13- الاشراف على المرافق العامة في السكن الجامعي.
14- متابعة خدمات الصيانة والتشغيل في المساكن من خلال الجهات المختصة.
15- المحافظة على النواحي الأمنية في مساكن الجامعة بالتنسيق مع إدارة الأمن .
16- مراجعة ودراسة العرض والطلب على السكن الجامعي لأعضاء هيئة التدريس
17- القيام بسكرتارية اللجنة الدائمة للإسكان وتنفيذ قراراتها.
18- تقديم أي خدمة أخرى تتعلق بإدارة الأسكان الجامعي