1- حفظ مستندات قيود العهد.
2- إجراءات المطابقات لأرصدة المستودعات بين فترة وأخرى.
3- حصر ومتابعة الأصناف المسترجعة والتي تقرر بيعها أو إصلاحها أو إتلافها أو منحها والاشتراك مع اللجان الخاصة بالبيع والاتلاف والمنح وذلك بعد إتمام عملية إسقاط العهدة من الجهة الراجعة في بطاقات العهد .. نموذج رقم ( 8 ) .
4- المشاركة مع الجهات الأخرى في تأمين ما تحتاجه القطاعات المختلفة من الأعيان والتأكد من حاجتها الفعلية للمطلوب.
5- تشكيل لجان الجرد الكلي لجميع مستودعات الإدارة في نهاية كل سنة مالية ومباشرة الجرد وقفل الأرصدة وتدقيق البيانات ثم بعثها للجهة المختصة.
6- متابعة مسببات تلف وفقدان الأعيان واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
7- تزويد الجهات ذات العلاقة بالبيانات والمعلومات المستودعية اللازمة في حال حدوث عجز أو فقد أو تلف أو غير ذلك كتقدير الاحتياجات السنوية.
8- الاشتراك مع لجان في تحديد المعدلات الخاصة بتموين غرف الامداد والطواري والمواقع مع لجان أخرى حسب الحال.
9- فحص البيانات الخاصة بالراكد والمكدس من المخزون وأبداء التوصيات بشأنها .
10- تقرير ما يلزم بشأن تخزين الأصناف أو صرفها مباشرة.
11- إجراء مطابقة شهرية للأرصدة الفعلية لبعض الأصناف في المستودعات مع ما يقابلها من أرصدة مسجلة في بطاقات مراقبة الصنف للتحقق في انتظام القيود.
12- الحد من عدد الأصناف المتشابهة وفقا للمقاييس التي تضعها الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس.
13- إعداد بيانات عن قيمة العجز والزيادة في أرصدة الأصناف من واقع استمارات وتقارير لجان الجرد أو تقارير ديوان المراقبة العامة.
14- دراسة تقارير الجرد واستخراج أرصدة المخزون ووضع قيمة لها في نهاية كل سنة مالية .
15- حفظ المستندات المؤيدة للقيود.
16- تشكيل لجان جرد العهد المستديمة بجميع إدارات وأقسام الإدارة وكذلك العهد الشخصية وإجراءات مناقلة تلك ا لعهد.
17- القيام بكل ما يتعلق بإجراءات ضبط قيود حركة الأصناف في البطاقات .
18- أي مهام أخرى تكلف به في مجال اختصاصة.
---------------------------------------------------------------------------------------------------
ترتبط إدارة مراقبة المخزون بالإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية
---------------------------------------------------------------------------------------------------